محلي

الخارجية الإيطالية تنفي صلتها بملتقى المصالحة لقبائل فزان الذي شجبه المنفي

الخارجية الإيطالية

نفت وزارة الخارجية الايطالية أن تكون قد لعبت أي دور في تنظيم ملتقى للمصالحة بين قبائل فزان الليبية في إيطاليا، بحسب وكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء.

وبينت أن السفارة الإيطالية في طرابلس منحت فقط تأشيرات دخول للمندوبين الليبيين المشاركين في الملتقى وفق الاجراءات القانونية المعمول بها.

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية، قولها :إن منظمة “آرا باسيس” الإيطالية غير الربحية، المساهمة منذ سنوات في تحقيق المصالحة التي تعقب الصراعات جنوب ليبيا، قامت بالترويج والدعوة إلى تنظيم هذا الملتقى، حيث تأتي في إطار المبادرات التي تنفذها “آرا باسيس” منذ فترة طويلة والرامية إلى تحقيق الاستقرار في إقليم فزان”

المصدر … وكالة نوفا الايطالية

وأمس الإثنين، أبلغ رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة المؤقتة نجلاء المنقوش، شجبه واستنكاره لتصرفات وزارة الخارجية الإيطالية بعد قيام وزارة الخارجية الليبية بالاستعداد لابتعاث وفد من الجنوب لعقد ملتقى مصالحة في إيطاليا، بحسب ما تبادر إلى علمه، وذلك بدون تنسيق مسبق مع المجلس الرئاسي.

وقال المنفي، في خطاب رسمي وجهه إلى وزيرة الخارجية، إن الأمر يستوجب إلغاء الملتقى المشار إليه وإخطار الجانب الإيطالي بضرورة احترام مبادئ السيادة الداخلية، ومراعاة حسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدولة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى