محلي

الخارجية الأمريكية: قوات الكرامة ومليشيات السراج جندوا الأطفال

الخارجية الأمريكية: قوات الكرامة ومليشيات السراج جندوا الأطفال

أكدت الخارجية الأمريكية، أن منظمة دولية تحققت من قيام حكومة السراج غير الشرعية والمليشيات المتحالفة معها بتجنيد واستخدام جنود أطفال؛ كما تحققت المنظمة الدولية من قيام قوات الكرامة بتجنيد واستخدام الجنود الأطفال.

ولفتت في بيان لها بشأن الإتجار بالبشر في ليبيا 2021 ، إلى تقارير تفيد بأن الشبكات الإجرامية والميليشيات والمسؤولين الحكوميين وأرباب العمل في القطاع الخاص استغلوا المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء في تجارة الجنس والعمال.

وأضاف أن الفساد المستشري وتأثير الميليشيات على الوزارات الحكومية ساهم في عدم قدرة حكومة السراج غير الشرعية في التصدي بفعالية للاتجار بالبشر.

وأضاف التقرير أن المليشيات في ليبيا اختلفت بشكل كبير في تكوينها ومدى خضوعها لتوجيهات سلطات الدولة، لافتا إلى أنها ارتكبت انتهاكات مختلفة لحقوق الإنسان ، بما في ذلك القتل غير القانوني والتجنيد القسري والعمل القسري والاتجار بالجنس، لافتا إلى أن إفلات مرتكبي الانتهاكات ضد المدنيين من العقاب مشكلة منتشرة.

وبينت الخارجية الأمريكية في تقريرها أن حكومة السراج لم تتمكن من بسط سيطرتها في عدة أجزاء من البلاد، كما أن النظام القضائي لم يكن يعمل بشكل كامل، مشيرة إلى أن المحاكم لم تعمل في المدن الكبرى في جميع أنحاء البلاد منذ عام 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى