محلي

الخارجية الأمريكية: ليبيا بحاجة للوصول لانتخابات

الخارجية الأمريكية: ليبيا بحاجة للوصول لانتخابات

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكية بالوكالة جوي هود، أنا “ليبيا تحتاج إلى الوصول لانتخابات يثق بها الشعب ويؤمن بها حتى تتمكن الحكومة التي تتولى السلطة بعد ذلك من حكم البلد بأكمله بشرعية”.

وأضاف في تصريحات نقلتها سبوتنك الروسية، أنه يمكن للولايات المتحدة وأوروبا والأمم المتحدة وحلفاء آخرين، مساعدة ليبيا بعد ذلك على تحقيق الاستقرار، مبينا أن “ليبيا محظوظة لأنها لا تضم عدداً كبيراً من السكان ولديها موارد وليست دولة فقيرة”.

وأكد وزير الخارجية الأمريكية بالوكالة، أن بلاده “تريد إجراء انتخابات ليبية في موعدها المحدد في 24 ديسمبر المقبل”، واصفا ليبيا في هذه الظروف بـ”الدولة الفاشلة”.

ولفت إلى أن الشعب الليبي اتفق للمرة الأولى منذ سنوات عديدة، على ضرورة مغادرة القوات الأجنبية، وهذا ما تم التأكيد عليه في منتدى الحوار السياسي الليبي واللجنة العسكرية 5 + 5.

ونوه هود إلى أن إخراج المرتزقة “أصبح أكثر إلحاحاً”، مبينا أن “ما حدث مع رئيس تشاد من المتمردين الذين كانوا في جنوب ليبيا، صدم العالم وصدم الليبيين أنفسهم، لهذا السبب رأيت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، ورئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة، يخرج بشجاعة ويقول مراراً وتكراراً فليخرج الجميع، ونحن ندعمهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى