محلي

خلال مؤتمر صحفي مع المنفي.. تبون: الجزائر رهن إشارة ليبيا ولا أطماع لديها

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اتفقنا على كثير من القرارات التي تساعد على حل الأزمة في ليبيا، وأكدت للمنفي، أن الجزائر رهن إشارة ليبيا، ولا أطماع لديها من أي نوع، ولا تملك رؤية سوى الرؤية الليبية لحل الأزمة.

وشدد تبون، ننتظر ما يتفق عليه الليبيون، وقد أكدنا مرارا أن الحل النهائي للأزمة الليبية، هي الانتخابات التي تعطي شرعية للرئيس والبرلمان. مبديًا استعداد الجزائر للدعم بقوله: مستعدون للمساعدة في مجال الانتخابات والعملية السياسية، وإيصال صوت ليبيا في المحافل الدولية. 

على الجانب الأخر، أعرب رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، خلال المؤتمر الصحفي، عن تطلع ليبيا لدور الجزائر ومساهمتها في المصالحة الوطنية، قائلا: نسعى لتحقيق تعاون فني وأمني مشترك بين البلدين، كما تحدثنا عن الخطوات التنفيذية لفتح المعابر البرية، وتناولنا قضايا مشتركة عدة، منها أمن الجنوب الليبي الذي هو امتداد للأمن القومي الليبي الجزائري المشترك.

ويذكر أن رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، وصل اليوم إلى الجزائر، في إطار زيارة رسمية تستمر يومين. حيث كان في استقباله، الوزير الأول في الجزائر، السيد أيمن بن عبد الرحمن، ووزير الداخلية السيد كمال بلجود، بمطار هواري بومدين الدولي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى