محلي

وزيرة الشؤون الاجتماعية تلتقي الكوني واللافي.. وهذه الملفات تم تناولها

استقبل نائبا رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي وموسى الكوني،  بمقر المجلس الرئاسي، وزيرة الشؤون الاجتماعية، وفاء ابوبكر الكيلاني.

حيث عُقد اجتماعًا تناول عدد من القضايا الرئيسية ذات العلاقة بعمل وزارة الشؤون الاجتماعية، وفي مقدمتها الخدمات التي تقدمها الوزارة وجهاتها التابعة للفئات والشرائح التي تندرج تحت مظلة الشؤون الاجتماعية، كما تم التطرق الى الصعوبات والعوائق التي تواجه عمل الوزارة، وفي مقدمتها ضعف الدعم وتلكؤ العديد من الجهات بالدولة، في دفع ما عليها من التزامات. كما تمت مناقشة رؤية الوزارة لدعم دور المرأة من اجل ان يكون لها دور فاعل في عدة ملفات هامة من بينها ملف المصالحة الوطنية، وملف الانتخابات القادمة.

علاوة على ذلك، وفق بيان رسمي نشره المركز الإعلامي للوزارات، تم التطرق الى ملف المعاناة والصعوبات التي يواجهها أهالي الجنوب في شتى مناحي الحياة، ودور مشاركة جميع الجهات في رفع هذه المعاناة.

في السياق ذاته، عبرا نائبي الرئاسي، عن ارتياحهما للخطوات والإنجازات التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية رغم الصعوبات والعوائق وفي مقدمتها النجاح في صرف منحة الزوجة والأولاد للربع الأول من العام 2021 واستكمال الإجراءات الخاصة بصرف الربع الثاني وأيضا الانتهاء من اجراءات توحيد عدد من المؤسسات وهي الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي ومركز الدراسات الاجتماعية. 

جدير بالذكر، أن وزيرة الشؤون الاجتماعية، وفاء الكيلاني، سبق أن قدمت طلبًا لرئيس الوزراء، عبد الحميد الدبيبة، لدعم التحول الرقمي في الوزارة. وقالت إن وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة متهالكة، ولا يوجد بها أي أساسيات للتحول الرقمي أو لتقنية المعلومات، وبها الكثير من المعوقات والتحديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى