محلي

الدبيبة بعد لقاء أعيان مُرزق: معالجة مشاكل المهجرين ضمن أولويات الحكومة

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، عبدالحميد الدبيبة مساء أمس الأربعاء بديوان مجلس الوزراء، عدد من أعيان مدينة مرزق، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء، رمضان أبوجناح ووزيري المالية والدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة.

وخلال كلمته أكد الدبيبة، على أن معالجة مشاكل المهجرين من ضمن أولويات الحكومة والتي منها مدينة مرزق، وأنه يعمل بشكل مستمر للقاء كافة الأطراف بالمدينة، وقيامه بتشكيل لجنة وزارية تتولى دراسة الأوضاع بالمدينة. مؤكدًا لهم أيضًا على تشكيل لجنة أمنية تتولى إعداد قوات أمنية للقيام بضبط الأمن بالمدينة.

وبدورهم أكد الأعيان، خلال كلماتهم، أن الأوضاع بمدينة سيئة وتحتاج إلى وقفة جادة من قبل الحكومة، وأن نشر قوات أمنية من خارج المدينة بمرزق يعتبر خطوة موفقة.

وفي كلمة للسيد رمضان أبوجناح، أشار إلى أن أول زيارة لحكومة الوحدة الوطنية، كانت لمدينة مرزق للوقوف على مشاكلها، مؤكداً الشروع بخطوات على الأرض لإرساء الأمن بالمدينة خلال الأيام القادمة. 

جدير بالذكر إنه قبل عدة أيام، أصدر مجلس حكماء و أعيان مدينة مرزق، بيانًا بشأن الحقوق الخدمية والمعيشية لمهجري المدينة، أوضحوا فيه ما تعرضوا له من تعذيب وانتهاكات وطالبوا باستعادة حقوقهم.

وقال حكماء وأعيان مرزق في بيانهم، إنهم تعرضوا لأبشع أنواع الظلم والعدوان منذ احتلال مدينتهم عام 2011 من قبل العصابات التشادية العابرة للحدود، واستمر عدوانهم وسفهم دماء الأبرياء حتى عام 2019، بحرب تطهير عرقية قتلوا فيها الشباب والشيوخ والنساء والأطفال، محملين حكومة الوفاق المنتهية ولايتها، مسؤولية ما حدث بعد دعمها الغازي الأجنبي على حساب رعاياها من أهل البلد وسكانها التاريخيين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى