الصحةمحلي

بنغازي الطبي يوجه خطابات لهذه الجهات بشأن الكهرباء

بنغازي الطبي يوجه خطابات لهذه الجهات بشأن الكهرباء

دعت إدارة مركز بنغازي الطبي، الشركة العامة للكهرباء بنغازي، لإمدادهم بمولدات كهربائية إلى حين تمكن الجهات ذات الاختصاص من استبدال المولدات القديمة بأخرى حديثة.

وتضمنت الرسالة الموجهة للشركة الشكوى من الانقطاع العام الذي يتكرر في التيار الكهربائي على مدينة بنغازي لمرتين متتالين، ما أدى إلى خلل وخروج مولدين اثنين من وحدات التغذية الاحتياطية للكهرباء بالمركز عن الخدمة (المولدات الاحتياطية) والتي هي أصلا في حالة فنية سيئة نتيجة لانتهاء العمر الافتراضي لها مما تسبب في توقف إمداد كل الأقسام في الأبراج الثلاثة بالتيار الكهربائي من بينها برج الأمل المخصص لمرضى جائحة كورونا، وعنايات الباطنية وعناية حديثي الولادة وعناية الجراحة وعناية القلب.

وذكرت إدارة مركز بنغازي الطبي، أن الانقطاع في الكهرباء أدى إلى توقف الأجهزة الطبية والتي توقف البعض منها أثناء عملها على المرضى، ما قد مثل خطرا على حياتهم لولا الجهود المبذولة من الكوادر الفنية العاملة بالمركز التي تداركت الأمر.

وأشارت الرسالة إلى أن الانقطاع كان يمكن أن يؤدي إلى كارثة حقيقية لاعتماد الكثير من المرضى على أجهزة التنفس الصناعي وإمدادهم بالأكسجين.

كما وجه مدير عام بنغازي الطبي خطابا لمدير إدارة المشروعات بوزارة الصحة، تضمن الإشارة إلى الوضع الراهن في شركة الكهرباء والمستندات القانونية للشركات المتقدمة لتوفير احتياجات المركز والمتمثلة في 6 مدات كهربائية جديدة.

وبعد ساعات من الإعلان عن هذه الخطابات على صفحة المركز، محذرا من حدوث كارثة، أعلن المركز إعادة التيار الكهربائي للمركز الطبي عن طريق محطة الجنوب.

وأشارت إدارة المركز أن تعاون ادارة العمليات والشؤون الفنية وشركة المجموعة العالمية داخل غرفة التحكم بالمركز الطبي للعمل على توزيع التيار الكهربائي خلال فترة الانقطاع، عن طريق الثلاث مولدات تعمل بتوزيع الاحمال على الاماكن الحيوية داخل المركز الطبي  في غرف العناية الفائقة واقسام الاشعة

وناشد بنغازي الطبي الشركة العامة للكهرباء بعدم قطع التيار الكهربائي عن مركز بنغازي الطبي محملا إياهم المسؤولية.

وأكد المركز أن المحولات الموجودة لديه في حالة سيئة، لوجود أكثر من 102 سرير عناية فائقة معتمدة على أجهزة التنفس الصناعي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى