محلي

استمرار أزمة تراكم النفايات بمنفذ رأس جدير منذ أكثر من 3 أشهر

استمرار أزمة تراكم النفايات بمنفذ رأس جدير منذ أكثر من 3 أشهر

تستمر أزمة تراكم النفايات بمنفذ رأس جدير منذ أكثر من 3 أشهر، حيث أكد مدير مكتب الرعاية الصحية الدولية بالمنفذ مختار المنصوري، تراكم القمامة والنفايات في المنفذ بسبب عدم توفر شركة نظافة.

يأتي ذلك على الرغم من أن وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، كان قد زار في مايو الماضي المنفذ، واطلع على المشاكل التي يواجهها خاصة في مجال النظافة العامة والتعقيم.

في ذلك الوقت، أصدر التومي تعليماته لشركة الخدمات العامة الساحل الغربي، وكلفها بالحفاظ على نظافة منفذ رأس جدير.

وأضاف في تصريحات نقلتها “فواصل” أن الاستعدادات جارية لفتح المنفذ غدا الخميس، متوقعا أن تكون الأولوية للحركة التجارية خاصة وأن حركة الحالات الإنسانية لم تتوقف بفضل التسهيلات التي منحت لهم.

وأشار مدير مكتب الرعاية الصحية إلى أن الاعتماد على إجراء التحاليل في المنفذ يتسبب في حدوث حالة من الفوضى وبالتالي تأخر المسافرين وعرقلة الحركة.

ولفت المنصوري إلى أن هناك طرقا بديلة يمكن الاستناد إليها لحين الانتهاء من تشغيل معمل المنفذ من خلال الشركة الموردة وتدريب كادر للعمل به، موضحا أن من بين الإجراءات البديلة تأخير المشتبه في إصابتهم أو من تظهر عليهم علامات مرضية بعض الوقت إلى حين ظهور نتائج التحاليل.

يشار إلى أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية كان قد وجه مخاطبات لوزيري الداخلية والمواصلات تفيد بإعادة حركة الملاحة الجوية وفتح المنافذ البرية مع تونس بدءا من الخميس المقبل، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى