محلي

توقيف مدير الإعلام بالخارجية بشكوى من وليد اللافي بعد كشفه لمحاولته إغلاق موضوع مسينسا سالم قنان

توقيف مدير الإعلام بالخارجية بشكوى من وليد اللافي بعد كشفه لمحاولته إغلاق موضوع مسينسا سالم قنان

تم، اليوم الأربعاء، توقيف مدير إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية محمد الطويل، في النيابة العامة، بناء على شكوى من وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي .

وأوضح مصدر مقرب من الطويل، أن شكوى اللافي تتعلق بكشف الطويل عن محاولة اللافي إغلاق موضوع عرقلة تسفير اللاعبين واستبدالهم بـ “مسينسا” نجل النائب سالم قنان المقرب من محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير .

وتابع المصدر: تأتي الشكوى بعد حديث الطويل في تطبيق ” كلبهاوس ” عن تدخل اللافي في عمل إدارة الإعلام الخارجي وعدم حصول قناتيه “فبراير” و “سلام” على ترخيص

وقال المصدر، إن محمد الطويل تحدث في ” كلبهاوس ” عن علاقة اللافي بحرب طرابلس 2018 من خلال علاقته الوثيقة تلك الفترة باللواء السابع ( الكانيات ) .

وأشار المصدر إلى أن شخصا مقرب من وليد اللافي يدعى نضال رميضة اتصل بالطويل الأيام الماضية وطلب منه التراجع عن حديثه، مبينا أن “رميضة” شوهد اليوم في النيابة العامة بعد استدعاء الطويل ثم توقيفه.

ولفت المصدر إلى أن عائلة محمد الطويل تطالب وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة المؤقتة نجلاء المنقوش، بالتدخل لدى رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة لوقف ممارسات وليد اللافي.

وفي الـ 6 من أغسطس الجاري، كتب الطويل عبر حسابه على “فيس بوك”: “أنا محمد الطويل مدير إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة ليبيا، أتعرض لحملة تهديد وتشويه من قبل أشخاص يعملون بمكتب السيد وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية و أيضا قناتي فبراير وسلام وليد اللافي
وخاصة بعد إبلاغي عن إنزال لاعبي المنتخب من طائرة الإسعاف” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى