اقتصادمحلي

“الخليج العربي”: سنوقف العمل ما لم يتم إمدادنا بالأموال

“الخليج العربي”: سنوقف العمل ما لم يتم إمدادنا بالأموال

أعلنت لجنة الإدارة لـ شركة “الخليج العربي” للنفط أن الشركة أصبحت عاجزة تماما عن الاستمرار في مواصلة نشاطها وتنفيذ أعمالها بدون الأموال اللازمة لذلك.

وأوضحت اللجنة، خلال بيان نشرته الصفحة الرسمية للشركة على موقع “فيسبوك”، أن الشركة كانت تقوم بتسيير أعمالها مع عدم إحالة ميزانيتي عامي 2020 و2021 لها أو تسييل الأموال المطلوبة لتنفيذ العمل رغم الوعود المستمرة بتوفير الميزانيات والأموال مما أدى إلى تراكم الديون والالتزامات وعجزها عن توفير قطع الغيار اللازمة والمعدات ومتطلبات التشغيل والإنتاج، وعدم قدرتها على مواصلة الالتزامات التعاقدية الفنية أو الخدمية المرتبطة بوجود العاملين بحقول ومواقع الشركة”.

واختتمت اللجنة بيانها بالإشارة إلى أنها “لن تستطيع الاستمرار في العمل بدون توافر الميزانيات والأموال لتسيير أعمالها، وستضطر مجبرة لتعليق جميع الأنشطة والأعمال ما لم يتم إمدادها بالأموال اللازمة للتشغيل الإنتاج”.

وتعاني شركات النفط في شرق البلاد من أزمات مالية كبيرة تعجز معها عن دفع مرتبات العاملين لشهور فضلا عن عدم القدرة على تدبير مستلزمات الإنتاج والصيانة، فضلا عما يعاني منه قطاع النفط عموما من فساد وترهل، وسط تجاهل من قبل رئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى