اقتصادمحلي

النقابة العامة للنفط توجه اتهامات لاذعة لصنع الله

وجهت النقابة العامة للنفط اتهامات لاذعة لرئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله بالتجاهل المتعمد للقوانين واللوائح الخاصة بتنظيم علاقات العمل حسب القانون، والتعنت في الاستمرار بالتشبث بالمنصب.

وقالت النقابة في بيان لها إن صنع الله يدعي أنه مدعوم من جهات خارج ليبيا، ما ألقى بظلاله على عمليات الإنتاج والتصدير وضياع حقوق عمال النفط، إضافة إلى تدني مستوى الخدمات الصحية والإعاشة والسكن في المواقع النفطية.

كما اتهمت النقابة، في بيانها بشأن المطالبة باستمرار تكليف وزير النفط للمهندس جاد الله العوكلي بالمهام الوطنية كرئيس لمجلس إدارة المؤسسة، والعمل على إيقاف رئيسها الحالي احتياطيا، إعلام المؤسسة بتضليل الراي العام بنشر معلومات مشوهة حول تعافي القطاع، بهدف تلميع صورة صنع الله وتغطية المخالفات والفساد المستشري داخل أروقة مؤسسة النفط.

وأكدت النقابة على دعمها لتوجيهات وزير النفط بشأن تكليف جاد الله حمد العوكلي بممارسة مهامه كرئيس لمجلس إدارة مؤسسة النفط، مطالبة بالاستمرار في التكليف والتأكيد على العمل لإيقاف صنع الله احتياطيا عن العمل لحين التحقيق في المخالفات الإدارية والقانونية، وفق اللوائح والقوانين المنظمة للعمل بقطاع النفط ومكافحة الفساد في قطاعات الدولة حسب تقارير ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية لسنوات 2017- 2018- 2019- 2020.

وجددت النقابة التأكيد على التوصية بشأن مقترح إعادة تسمية مجلس إدارة مؤسسة النفط، داعين رئيس حكومة الوحدة للبث في هذه التوصية بشكل عاجل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى