الطقسمحلي

انخفاض في درجات الحرارة غربا واعتدالها شرقا وجنوبا

توقع مركز الأرصاد الجوية أن يسود منخفض جوي سريع الحركة يؤثر هذا اليوم على مناطق شمال غرب ليبيا برياح جنوبية غربية تكون نشطة السرعة أحياناً مما قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار مع إرتفاع في درجات الحرارة حيث تتراوح مابين (36 – 41) مْ، و تتحول الرياح تدريجيا مساء اليوم الى شمالية غربية نتيجة لحركة المنخفض اتجاه الشرق بذلك تسجل درجات الحرارة انخفاض تدريجي على هذه المناطق ويكون ملحوظ يوم الغد السبت.

وأضاف أن التوقعات تشير إلى أن درجات الحرارة على اغلب مناطق الشمال الشرقي هذا اليوم تكون معتدلة حيث تتراوح ما بين (29 – 33) مْ ، وتسجل إرتفاع ملحوظ يوم الغد بسبب تأثير المنخفض الجوي مع رياح من القطاع الجنوبي نشطة نسبياً مثيرة للاتربة و الغبار خاصةً على مناطق الخليج وسهل بنغازي.

بينما درجات الحرارة على مناطق الجنوب تتراوح مابين (37 – 41) مْ.

وفيما يتعلق بالاجواء  تتكاثر السحب على بعض مناطق الساحل الغربي (سهل جفارة –  ترهونة – بني وليد – و بعض مناطق جبل نفوسة ومنطقة غات وما جاورها) يتخللها سحب رعدية احيانا واحتمال هطول امطار متفرقة، وتشمل مناطق الجبل الاخضر يوم الاحد.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء خريفية بداية من يوم الأحد على مناطق الشمال – غدامس و مناطق الجفرة خاصة فيما يتعلق بدرجات الحرارة.

غروب الشمس على مدينة طرابلس لهذا اليوم الساعة (19:20) مساءاً، شروق الشمس ليوم الغد الساعة (06:47).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى