محلي

بالمستندات| النائب العام يكشف تقصير هذه الجهات في شركة الكهرباء

النائب العام يكشف تقصير هذه الجهات في شركة الكهرباء

أكد النائب العام الصديق الصور احتجاب إدارة حماية الطاقة الكهربائية عن القيام بدورها الضبطي المتصل بواجب إثبات الوقائع المجرمة وملاحقة مرتكبيها.

وأوضح الصور خلال اجتماع مع رئيس إدارة حماية الطاقة الكهربائية و مدير مديرية أمن جنزور ورئيس جهاز الأمن المركزي فرع جنزور، إلى أن بيانات متابعة إجراءات جمع الاستدلالات من قبل وكلائه اظهرت هذا التقصير، الذي أدى إلى “عدم قيام عناصر الإدارة بواجب اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة للحد من تنامي ظاهرة التعدي على المنقولات المملوكة للشركة العامة للكهرباء دون أن يكون هناك مبرر  يجيز الامتناع المطلق عن ممارسة الاختصاص النوعي المقرر لهم في هذا الشأن” .

في المقابل أرجع رئيس إدارة حماية الطاقة الكهربائية “قصور أداء الإدارة القائم عليها إلى قلة الامكانيات اللازمة للقيام بالأعمال المسندة إليها “؛ مؤكدا أنه بصدد “إعادة صياغة البناء التنظيمي للإدارة بما يتفق والأهداف التي كانت وراء إنشاءها، مع العمل على تدريب وتأهيل مأموري الضبط القضائي التابعين لها” .

وخلال الاجتماع أكد النائب العام أنه طالب في وقت سابق “الجهات الأمنية والعسكرية بتقديم الدعم الكامل لإدارة حماية الطاقة الكهربائية ومساعدتها على القيام بأعمالها نظرا لارتفاع مؤشر الاعتداءات على ممتلكات الشركة العامة للكهرباء وعرقلة سير العمل بها”.

وأشار إلى أن قلة الإمكانيات، دفعته إلى مخاطبة رئيس مجلس الوزراء الليبي ، بشأن توفير الإمكانيات المادية للغرفة الأمنية والعسكرية التي طالب بتشكيلها لغرض رفع مستويات تجهيز الحماية اللازمة لأعمال قطاع الكهرباء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى