محلي

نواب يهددون الإخوان بالطعن على هذه القرارات والاتفاقيات بسبب؟!

نواب يهددون الإخوان بالطعن على هذه القرارات والاتفاقيات بسبب؟!

هدد عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي، بالتقدم بعدد من الطعون في عدة قرارات واتفاقيات قام بها فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي غير الشرعي السابق، وذلك في حال قيام الإخوان بالطعن في قانون انتخاب الرئيس.

وأعرب عدد من أعضاء مجلس النواب، عن استغرابهم من “دعوات الإخوان المسلمين لعقد الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا وتعاطي محمد الحافي رئيس المجلس الاعلى للقضاء معهم للطعن في قانون انتخاب الرئيس رغم تعطيلها عمدًا طيلة سنوات السراج والصخيرات”.

وحذر النواب في مذكرة لهم، من أنه في حال فتحت الدائرة فسيتم الطعن في دستورية الاتفاقية الامنية والعسكرية غير الدستورية الموقعة بالمخالفة للاتفاق السياسي ذاته وسيقومون بإسقاطها.

ونقلت صحيفة المرصد عن النواب في مذكرتهم أنهم سيطعنون أيضا في “قرارات أصدرها السراج منتحلًا صفة القائد الأعلى بشأن تعيين رئيس أركان وتحديد مناطق عسكرية وتسمية أمراء لها بالمخالفة لكل التشريعات والقوانين “.

وجاء في مذكرة النواب أنهم “سيطعنون في دستورية الرئاسي الحالي – وصفة القائد الأعلى للقوات المسلحة – على اعتبار الاتفاق السياسي لم يتم تضمينها في الاعلان الدستوري “، كما أنهم سيطعنون في “دستورية الاتفاقية التي أبرمها السراج مع إيطاليا بشأن الهجرة غير الشرعية “.

وأكدت المذكرة أن النواب سيطعنون كذلك في “قرارات عسكرية أخرى صدرت باسم المجلسين الرئاسي السابق والحالي ووزارة الدفاع الحالية والسابقة بالمخالفة للتشريعات والقوانين” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى