محلي

مفوضية الانتخابات تعلن العدد النهائي للمسجلين بمنظومة الناخبين

مفوضية الانتخابات تعلن العدد النهائي للمسجلين بمنظومة الناخبين

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات انتهاء مرحلة تسجيل الناخبين بالخارج، بنهاية يوم الجمعة 17 سبتمبر 2021م.

وقالت المفوضية إن العدد النهائي للمسجلين بمنظومة الناخبين بالداخل والخارج أصبح  (2,865,624) ناخباً من بينهم (1,628,305) من الرجال، و (1,237,319) من النساء.

وأوضحت المفوضية توقف المنظومة عن استقبال طلبات المواطنين للتسجيل، أو الاستفسار على الموقع المخصص لذلك.

وذكرت المفوضية في بيان لها طالعته “الجماهيرية”، أن قراءة المنظومة سجلت عند مؤشر الإقفال عدد (10,729) ناخباً مقيماً بالخارج من بينهم  (7,296)و(3,433) من النساء، وكانت أعلى مستويات التسجيل في بريطانيا حيث بلغ عدد المسجلين (2,040)  ناخباً، يليها مصر وبلغ (1,290) ناخباً، ثم الولايات المتحدة (997)  ناخباً.

وأعربت المفوضية عن تهانيها لجميع الليبيين بالداخل والخارج الذين أدرجوا أسمائهم بسجل الناخبين، تعبيراً عن تطلعاتهم نحو بناء دولة ديمقراطية قوامها الاحتكام إلى صناديق الاقتراع.

وأكدت العليا للانتخابات تعهدها بتحمل جميع مسؤولياتها لكي تحقق أعلى مستويات الثقة والنزاهة في تنفيذ الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر القادم.

وأشار البيان إلى أن المفوضية تستعد لمرحلة تسليم بطاقات الانتخاب إلى الناخبين، عبر مراكز الانتخاب التي سجلوا بها، عندما يتم الإعلان عن ذلك قريباً، داعية منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، ومؤسسات الدولة، والمواطنين عامة إلى المساهمة في إنجاح هذه المرحلة من خلال الإسهام في حملات التوعية والتحفيز لاستلام بطاقاتهم لكي يتمكنوا من المشاركة في عملية الاقتراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى