تقاريرمحلي

صحيفة غربية: هذه هي العلاقة بين القيادي بالقاعدة أبو أنس الليبي وعائلة سلمان العبيدي

صحيفة غربية: هذه هي العلاقة بين القيادي بالقاعدة أبو أنس الليبي وعائلة سلمان العبيدي

تكشفت العديد من التفاصيل، حول علاقة القيادي المعروف في تنظيم القاعدة الإرهابي أبو أنس الليبي، بعائلة سلمان العبيدي الذي تتهمه بريطانيا، بأحداث مانشيستر التي راح ضحيتها نحو 22 شخصا في مايو 2017.

وقالت صحيفة مانشستر إيفنينغ نيوز، إن الإرهابي أبو أنس كان يخطط من شقته في “ديدسبري” لتفجير سفارتي الولايات المتحدة الأمريكية في كينيا وتنزانيا، وهى المكان نفسه الذي عثرت فيه الشرطة البريطانية لاحقًا على دليل من 180 صفحة.

ولفتت الصحيفة، في تقريرها الذي نشرته وسائل إعلام عدة، وطالعته “الجماهيرية”، إن وجود أبو انس جنوب مانشستر، عزز علاقته مع عائلة العبيدي ورفاقه الليبيين.

وكشفت أن الإرهابي بالقاعدة، أبو أنس حظى باحترام كبير وتقدير كبير من جانب رمضان العبيدي، وهو شخصية معروفة في جنوب مانشستر. وداخل عائلة سلمان وهاشم، وعبر هذه الشخصية وتوجهاتها شرب سلمان العبيدي وشقيقه كأس التطرف.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المحققون في “حادثة أرينا” لم يتوصلوا حتى اليوم، إلى العقل المسيطر على الأخوين هاشم وسلمان العبيدي، لكن مع وجود أمثال أبو أنس الليبي كنماذج يحتذى بها، تسممت عقولهم مبكرا، وقال جيرانها إنهما رفعا علم تنظيم داعش الأسود فوق منزلهما في ليبيا قبل القبض عليهما.

وكانت قد أصدرت محكمة بريطانية حكما بالسجن، على هاشم العبيدي، شقيق سلمان العبيدي الذي فجر “مانشستر أرينا” قبل أكثر من 4 سنوات والذي أسفر عن مقتل 22 شخصا، وذلك لدوره في الهجوم الإرهابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى