تقاريرمحلي

بالصور: في غياب الدولة..دولة للإجرام والهجرة غير الشرعية تنشأ غرب العاصمة

بالصور: في غياب الدولة..دولة للإجرام والهجرة غير الشرعية تنشأ غرب العاصمة

شنت وزارة الداخلية، الجمعة، حملة أمنية مكبرة، بمنطقة قرقارش، غرب العاصمة طرابلس، استهدفت تطهير المنطقة من أوكار الجريمة والهجرة غير الشرعية، بناء على تعليمات من النائب العام.

جاء ذلك، في إطار اضطلاع النيابة العامة بدورها في الحد من تنامي أنماط سلوك الجريمة المنظمة في مدينة طرابلس، وفق ما أوضح بيان النائب العام.

ونقلت مصادر إعلامية، عن مصدر بمكتب النائب العام الصديق الصور، إن الصور أصدر تعليمات بفرض حظر التجول بمنطقة قرقارش، على أن يظل ساريا إلى حين انتهاء الخطة الأمنية لتطهير المنطقة من أوكار الجريمة والهجرة غير شرعية.

وأضافت المصادر، أن الصور وجّه جهاز الحرس البلدي ومصلحة التخطيط العمراني وشركة الخدمات العامة بإزالة العشوائيات وفتح المسارات وإزالة طوابي الهندي بالمنطقة.

وكان قد اجتمع الصديق الصور بكل من، آمر جهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية، ورئيس مجلس إدارة مصلحة التخطيط العمراني بوزارة الإسكان والتعمير، ورئيس اللجنة التسيرية بشركة الخدمات العامة طرابلس، ومراقب المرافق ببلدية طرابلس.

وأمر النائب العام الجهات الضبطية بمباشرة إجراءات تفتيش العقارات المستغلة في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية وإلقاء القبض على كل من تسفر الإجراءات على صحة انخراطه في الجمعيات المنظمة لها ، وملاحقة كل من تسفر الإجراءات على ارتكابه جرائم الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية والخمور والأسلحة النارية وأجزائها ومكوناتها، في المنطقة الواقعة بين مسجد الشريف وبين منطقة أبو نواس، وفق البيان.

وتم الجمعة، عند الساعة الرابعة صباحاً، مباشرة المخطط العملي الموضوع لغرض تنفيذ الأمر الصادر عنه، حيث أسفرت إجراءات التفتيش على إلقاء القبض على العديد من مرتكبي الجرائم ؛ ونقل المئات من المهاجرين غير الشرعيين، تشير مصادر إلى أن عددهم يقدر بنحو 4000 مهاجر، إلى الأماكن المخصصة لإيوائهم ؛ وأخذت شركة الخدمات العامة طرابلس بالتعاون مع مكتب التخطيط العمراني – حي الأندلس – في إزالة آثار الاعتداء على المخططات المعتمدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى