محلي

دعت السفارات والبعثة الأممية إلى العودة للعمل من طرابلس.. الخارجية: قد نلجأ لهذا الخيار

دعت السفارات والبعثة الأممية إلى العودة للعمل من طرابلس.. الخارجية: قد نلجأ لهذا الخيار

أهابت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة المؤقتة بالبعثات الدبلوماسية المتعمدة لدى ليبيا، والتي لم تعد لمزاولة نشاطها من طرابلس، بالعودة إلى ممارسة مهامها من مقراتها في العاصمة طرابلس، ومن القنصليات التابعة لها في المدن الليبية الأخرى.

وأكدت الخارجية، خلال بيان طالعته “الجماهيرية“، على أهمية عودة السفارات إلى تقديم كافة خدماتها للمواطنين والمؤسسات الليبية والمقيمين من الداخل، أو فتح مكتب تابع للسفارة بالداخل يتولى استلام كافة طلبات التأشيرة وإتمام الإجراءات المتعلقة بها وتسليمها دون الحاجة إلى سفر طالب الخدمة من مواطني ليبيا والمقيمين إلى مقر السفارة الحالي خارج ليبيا.

وأشارت وزارة الخارجية، إلى أنها، إعمالا لمبدأ المعاملة بالمثل، قد تلجأ إلى خيارات تحديد السفارات الليبية في الخارج، التي ستكلف باستلام طلبات منح تأشيرات الدخول إلى ليبيا، وكذلك مراعاة المدة الزمنية عند منح التأشيرة بمختلف أنواعها والخدمات القنصلية الأخرى، حسب الإجراء الذي تتخذه كل دولة على حده.

كما شددت وزارة الخارجية، على أهمية أن تمارس البعثة الأممية لدى ليبيا كافة نشاطاتها من مقارها في ليبيا بوجود وإشراف المبعوث الخاص وفرق العمل التابعة له، إضافة إلى ضرورة عقد المؤتمرات والملتقيات التي تدعو إليها حول ليبيا في إطار تعاونها مع الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني داخل ليبيا.

كذلك دعت وزارة الخارجية كافة المنظمات الإقليمية والدولية المعتمدة في ليبيا إلى العودة والتواجد لممارسة أنشطتها المختلفة من داخل البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى