عربيمحلي

تبون: اقترحنا على وفد مجلس النواب الليبي إجراء الانتخابات على مراحل ولو تستمر “شهرين”

تبون: اقترحنا على وفد مجلس النواب الليبي إجراء الانتخابات على مراحل 

 

قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إنهم اقترحوا على وفد مجلس النواب، الذي زارهم إنه ليس بالضرورة إجراء الانتخابات الليبية في يوم واحد، بل تبدأ الانتخابات في 24 دسمبر، وتجرى في كل منطقة على حدة: طرابلس وبنغازي وفزان، وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة ودول الجوار، وتستمر ولو “شهرين”.

ولفت تبون، في كلمة له عبر التلفزيون الجزائري نقلتها “فواصل” وطالعتها “الجماهيرية”، أن الجزائر لطالما صرحت قبل مؤتمر برلين وبعده، أن الحل النهائي للأزمة الليبية هو الانتخابات. مشيرا إنه بقى أقل من 3 أشهر ولم تبدأ الاستعدادات والتجهيزات للانتخابات بعد. 

وأضاف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إنه إذ ستجرى الانتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر وبعدها “البرلمانية بشهر” فلا مشكلة في هذا التأخير. 

عبد المجيد تبون
عبد المجيد تبون

وأوضح تبون، إنه ثمة من يريد عرقلة العملية الانتخابية في ليبيا بصورة غير معلنة، وعناصر التفرقة موجودة  وعلى كل الدول الكبرى التدخل في هذا الأمر بكل شفافية، مشددا: أن الجزائر طالبت دائما بخروج المرتزقة من ليبيا وتنفيذ حظر الأسلحة، وقد اتُّفق على ذلك في مؤتمرات واجتماعات عدة مع الدول المعنية، لكن ذلك يبقى حبرا على ورق.

جدير بالذكر إنه لا تزال هناك خلافات كبيرة، بين أطراف المشهد السياسي في ليبيا حول عقد الانتخابات المقبلة رغم الانتهاء من قانون انتخاب الرئيس وقانون الانتخابات البرلمانية من جانب مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى