أحمد السنوسي يكشف عن تورط وزير المالية في وقائع فساد

سلط الإعلامي الليبي أحمد السنوسي الضوء على واقعة فساد تخص وزير مالية حكومة الوحدة المؤقتة خالد المبروك.

وقال السنوسي، في منشور عبر صفحته على موقع التواصل “فيسبوك”، إن كمال مبروك عبدالله موظف بدرجة معلم بمراقبة تعليم مرزق، وهو أخ وزير المالية خالد المبروك.

وأضاف السنوسي: “بعد توليه منصبه وبقدرة قادر يتم تكليف أخوه “كمال” مستشارا لشؤون الفنون لوزيرة الثقافة التي صدر في حقها حبس لدى النائب العام لتورطها في شبهات الفساد”

وزاد أحمد السنوسي: “لم يكتف بهذا، فقام بابتزاز المركز الإعلامي الليبي بالقاهرة لتعيين أخوه كمال لوظيفة ثالثة تليق بجنابه فعينه بتاريخ رجعي براتب 5200 دولار مقابل أن يقوم الوزير تحويل مبالغ إضافية من وزارة المالية للمركز الاعلامي وكأن هذه الأموال موروثه لهم من أبيهم.”

وتساءل السنوسي موجها حديثه لوزير المالية: “ألا يعتبر شغل 3 وظائف من قبل أخوك ازدواج وظيفي يا معالي الوزير، ومن المفترض بأنكم أنتم من تحاربون الازدواج الوظيفي”

وأكمل: “ألا يعتبر هذا ابتزاز وفساد، ألا يعتبر هذا سوء استعمال للسلطة من أجل مصلحة شخصية، ألا يعتبر هذا إهدار للمال العام ! ؟”

وأشار السنوسي إلى أن الأخ الآخر للوزير هو عبدالرؤوف الذي كان مدرسا في مرزق، أصبح أيضاً بقدرة قادر ملحق أكاديمي في سفارة ليبيا لدى السودان”

واختتم السنوسي منشوره بالقول: “هذه هي المحاصصة، هل استفاد أهل الجنوب من وزراءهم ونوابهم؟ أم نوابهم ووزراءهم هم الذين استفادوا من أهل فزان؟ وبالمثل لسكان طرابلس وبرقة”

Exit mobile version