دوليمحلي

فقي يؤكد دعم الاتحاد الافريقي جهود المصالحة في ليبيا

فقي يؤكد دعم الاتحاد الافريقي جهود المصالحة في ليبيا

أكد رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فقي، دعم الاتحاد جهود المصالحة في ليبيا ومساعي تعزيز السلم والأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال لقائه وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، بمقر مفوضية الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا، على هامش الدورة العادية 40 للمجلس التنفيذي للاتحاد، حيث أكد فقي استمرار الاتحاد في لعب دور إيجابي خلال هذه المرحلة في ليبيا، مشيرا إلى حرصه على دعم كافة الجهود الوطنية والإقليمية والدولية التي تستهدف تعزيز السلم والأمن والاستقرار، إضافة إلى دعم جهود المصالحة.

ولفت فقي إلى أن الاتحاد الافريقي كان قد دعا في وقت سابق إلى تنظيم مؤتمر للمصالحة الوطنية، موضحاً أن العمل سيتواصل في هذا الاتجاه، وسيتم ترتيب زيارات رفيعة المستوى لمسؤولي الاتحاد الأفريقي إلى ليبيا في الفترة القريبة القادمة، مشيرا إلى أهمية ليبيا كعضو مؤسس في الاتحاد الأفريقي.

وناقشت المنقوش، موضوع توظيف المواطنين الليبيين بالاتحاد الأفريقي وأجهزته المختلفة، كما تطرقت إلى عودة مكتب اتصال الاتحاد الأفريقي حول ليبيا بالعمل من العاصمة طرابلس.

وأشادت بالاهتمام الذي يوليه الاتحاد الأفريقي للوضع في ليبيا، وما يقدمه الاتحاد من دعم لإنجاح جهود استدامة الاستقرار، التي من شأنها أن تقود إلى نجاح الاستحقاق الانتخابي.

وتطرق الجانبان خلال الاجتماع إلى نتائج محادثات مبعوث اللجنة الثلاثية بالاتحاد الأفريقي، وزير خارجية الكونغو في طرابلس، وتضم اللجنة الثلاثية كل من رئيس الاتحاد الأفريقي، ورئيس اللجنة رفيعة المستوى حول ليبيا، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى