دوليمحليمقالات

رمضان عبد السلام يكتب حول روسيا والموقف الأوروبي حيالها

بقلم/ رمضان عبد السلام

رمضان عبد السلام يكتب حول روسيا والموقف الأوروبي حيالها

كتب الكاتب رمضان عبد السلام مقالا نشره على صفحته الشخصية حول دخول روسيا لأوكرانيا والموقف الأوروبي والأمريكي حيالها

في أوج حمى الحرب الاعلامية والاقتصادية والمالية الغربية ضد روسيا، والدعوات الرسمية المعلنة- خصوصا بريطانيا، لجمع المتطرفين الأوروبيين وارسالهم لقتال روسيا في اوكرانيا على النحو الذي تم ضد التدخل السوفيتي في افغانستان عام 1979 و كذلك ارسال السلاح إلى أوكرانيا ، و قبل بدايات المفاوضات بين روسيا و اوكرانيا- إذا تمت ؛

بوتين يضع قوة الردع الروسية في حالة إنذار، قوة الردع هي ما تسميه روسيا بالثالوث النووي  و على قمته تأتي القذائف فرط الصوتية  ، و هذا القرار هو تفسير  للفقرات أدناه  من خطاب بوتين ليلة  24 من هذا الشهر: ” .. المشكلة هي أنه في الأراضي المجاورة لنا، سوف أشير بوضوح، في أراضينا التاريخية، يتم إنشاء كيان مناهض لروسيا، والذي تم وضعه تحت السيطرة الخارجية الكاملة، ويتم تعزيزه بشكل مكثف من قبل القوات المسلحة من دول الناتو ويتم منحه أحدث الأسلحة.

بالنسبة للولايات المتحدة وحلفائها، هذه هي سياسة احتواء روسيا، وهي تمنحهم مكاسب جيوسياسية واضحة. وبالنسبة لبلدنا، هذه في النهاية مسألة حياة أو موت، وهي مسألة مستقبلنا التاريخي كشعب. وهذه ليست مبالغة – هذا صحيح. هذا تهديد حقيقي ليس فقط لمصالحنا، ولكن لوجود دولتنا وسيادتها. هذا هو الخط الأحمر الذي تم الحديث عنه مرات عديدة.”

” الآن بعض الكلمات المهمة جداً لأولئك الذين قد يميلون من الخارج إلى التدخل في الأحداث الجارية. يجب أن يعرف كل من يحاول عرقلة أعمالنا، أو يشكل تهديداً لبلدنا وشعبنا، أن رد روسيا سيكون فورياً وسيقود تلك الأطراف إلى عواقب لم تختبرها من قبل في تاريخها. نحن جاهزون لأي تطور للأحداث. وقد تم اتخاذ جميع القرارات اللازمة في هذا الصدد. آمل أن يتم الاستماع لي بكل وضوح.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى