تقاريرمحلي

رغم تعلق ملايين الليبيين بإجراء الانتخابات.. أوحيدة والعرفي يهاجمان مبادرة وليامز لإعداد قاعدة دستورية

رغم تعلق ملايين الليبيين بإجراء الانتخابات.. أوحيدة والعرفي يهاجمان مبادرة وليامز لإعداد قاعدة دستورية 

 

بالرغم من تعلق نحو 2.8 مليون ليبي بإجراء الانتخابات، باعتبارها المطلب الشعبي الليبي الأول لليبيين للتخلص من المراحل الانتقالية الممتدة، وانتخاب سلطة شرعية بعيدًا عن الأجسام المنتهية ولايتها.

هاجم العديد من أعضاء مجلس النواب، ومنهم جبريل أوحيدة وعبد المنعم العرفي، المبادرة التي أعلنتها المستشارة الأممية ستيفاني وليامز، بتكليف من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وذلك لوضع قاعدة دستورية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية قبل نهاية مارس الجاري. 

وعبر عضو مجلس النواب مصباح اوحيدة، عن رفضه لمبادرة المستشارة الأممية، وليامز، بتشكيل لجنة من مجلسي النواب والأعلى للدولة لإعداد قاعدة دستورية للانتخابات، وأن يتولى وضع القاعدة 12 عضوا 6 من مجلس النواب، و6 من الدولة الإخواني، على أن تعمل 14 يوما وتنهي أعمالها 29 مارس الجاري.

من جانبه، وصف مصباح أوحيدة، مبادرة وليامز، بالتدخل الخارجي والمناورات لإفشال التوافق الليبي. زاعمًا أنها خلط للأوراق ومحاولة لإعادة إدارة الأزمة بأيد خارجية.

 في السياق ذاته، هاجم عضو مجلس النواب، عبد المنعم العرفي، مبادرة وليامز، وقال إن مهمتها في ليبيا، هي تقريب وجهات النظر فقط لا التدخل في الشأن الليبي والاتفاق بين الليبيين خارج اختصاصها، ومرفوض على حد قوله.

مشيرا: أن الحديث عن مبادرة وليامز تجاوزها الزمن بعد أن أصبحت لدينا حكومة جديدة برئاسة فتحي باشاغا على حد قوله!!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى