محلي

المفوضية العليا للانتخابات: بدء نشر الكتب الانتخابية والدوريات عبر سلسلة كتاب الأسبوع

المفوضية العليا للانتخابات: بدء نشر الكتب الانتخابية والدوريات عبر سلسلة كتاب الأسبوع 

 

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، بدء نشر متسلسل للرصيد الوثائقي لمكتبتها، من الكتب الانتخابية ودوريات، وذلك عبر سلسلة “كتاب الأسبوع”، بغرض نشر ثقافة المعرفة الانتخابية.

وقالت المفوضية في بيان لها، إن ذلك يأتي في إطار حرص المفوضية على نشر ثقافة المعرفة الانتخابية، وإتاحة المعلومة للمهتمين للاستفادة من خدمات مكتبتها، التي تحوي مجموعة قيمة من الكتب والدوريات المتخصصة في المجال الانتخابي، إضافة إلى مجموعة من الكتب التاريخية والأدبية والعلمية. ونشر نبذة تعريفية مختصرة عن محتوياتها، مع التنويه بإمكانية الاطلاع عليها من خلال الحضور لمقر المفوضية.

وجاء أول كتاب في سلسلة  “كتاب الأسبوع” بعنوان أعمال المؤتمر العلمي الأول للإعلام والانتخابات، تحت شعار الشريك – الوسيط – الرقيب.

حيث يضم الكتاب،  20 بحثاً  شارك في إعدادها أساتذة وأكاديميين وبحاث ومهتمين بالعملية الانتخابية في جل الجامعات الليبية تتناول عدة مواضيع ابرزها:-

اعتماد الشباب الجامعي على الصحف الالكترونية الليبية في تشكيل اتجاهاتهم نحو المشاركة في العملية الانتخابية، كذلك الشراكة بين وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني في تحقيق العملية الانتخابية في ليبيا ، وكذلك مشاركة المرأة الليبية في العملية الانتخابية والمعوقات التي تواجهها ودور الاعلام في مواجهتها .الاطار القانوني المنظم لدور وسائل الاعلام في الانتخابات، دور وسائل الاعلام الحديثة في تغطية العملية الانتخابية ، ودور شبكات التواصل الاجتماعي في توعية الشباب بأهمية المشاركة الانتخابية ودور الفيسبوك في توجيه الرأي العام واثره على مسار العملية الانتخابية في ليبيا ، وغيرها من المواضيع ذات الصلة بالعملية الانتخابية.

وتجدر الإشارة الى أن هذا المؤتمر انعقد بمقر المفوضية يومي 5-6يوليو2021م. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى