الصحةدوليمحلي

خوفا من وباء جديد.. الصحة العالمية: 169 حالة إصابة بالتهاب الكب الحاد في 12 دولة

خوفا من وباء جديد.. الصحة العالمية: 169 حالة إصابة بالتهاب الكب الحاد في 12 دولة

خوفا من وباء جديد.. كشفت منظمة الصحة العالمية عن تلقيها تقارير عن 169 حالة إصابة في الأقل من “التهاب الكبد الحاد مجهول المنشأ” في 12 دولة.

وأوضحت المنظمة أن الإصابات مجهولة المنشأ وسجلت في الولايات المتحدة وأنحاء في أوروبا، مشيرة إلى تصاعدت المخاوف من إمكان تحوّلها لوباء جديد.

ولفتت المنظمة إلى أن التقارير أظهرت تراوح أعمال الأطفال المصابين بين شهر واحد و16 عاما، مشيرة إلى أن 17 من المصابين بحاجة إلى عمليات زرع كبد.

من جانبها توقعت السلطات الصحية الأميركية أن فيروس غدي هو ما سبب في حدوث هذه الإصابات .

ودعم هذا الرأي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وهي الهيئة الفدرالية الرئيسية للصحة العامة في الولايات المتحدة، الذي قال “في الوقت الراهن، نعتقد أن أحد الفيروسات الغدية قد يكون سبب هذه الحالات، ولكن لا يزال يجري درس عوامل بيئية أخرى”، موضحا أن ما قد يكون تَسبَب بهذه الإصابات هو تحديداً الفيروس الغدي “من النوع 41” الذي يؤدي عادة إلى التهابات حادة في المعدة والأمعاء، بحسب “فرانس برس”.

واستبعدت الهيئة الصحية الأميركية أن تكون وراء الإصابات أسباب أخرى بينها كوفيد-19 وفيروسات التهاب الكبد ايه وبي وسي، مشيرة إلى أن وجود فيروس إبستين-بار ثبت لدى ستة منهم، ولكن “لم يسجل وجود أجسام مضادة لديهم، مما يعني أنها عدوى سابقة لم تعد نشطة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى