اقتصادمحلي

المنفي يلتقي وزير مالية الدبيبة.. وهذه هى الأجندة

المنفي يلتقي وزير مالية الدبيبة.. وهذه هى الأجندة 

 

التقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، والنائب عبد الله اللافي، وزير المالية بحكومة الوحدة المؤقتة، خالد المبروك.

وأكد بيان للرئاسي، أن الاجتماع استعرض الأوضاع المالية للحكومة، في ظل الصعوبات التي يعيشها المواطن الليبي في الوقت الراهن. مؤكدا: على استمرارية الوفاء بالتزامات الحكومة، والتخفيف من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على الحالة الاقتصادية في البلاد.

في السياق ذاته، أحاط وزيرر مالية الدبيبة، المجلس الرئاسي، بنتائج زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ومشاركته في اجتماعات الربيع لمجلس محافظي البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، في شهر أبريل الماضي. وسبل تطوير التعاون بين وزارتي المالية الليبية والخزانة الأمريكية، خاصة فيما يتعلق بتقديم الدعم الفني لوزارة المالية في برنامج إصلاح نظام المالية العامة، والمساعدة في تطوير منظومة مالية متقدمة لمعالجة المشاكل والصعوبات التي تواجه الوزارة، وفق البيان.

وكان المدير الإقليمي للبنك الدولي، لمنطقة المغرب العربي ومالطا جيسكو هينتشل، قال إن ليبيا تحتاج بشدة إلى مؤسسات موحدة وإدارة جيدة وإرادة سياسية قوية، وإصلاحات طال انتظارها. محذرا: من مواجهة ليبيا تحديات اقتصادية هائلة في ظل تفكك مؤسسات الدولة، وتحديات اجتماعية مع توتر الأوضاع السياسية في البلاد. فيما أكد تقرير صادر مؤخرًا عن المرصد الاقتصادي الليبي، التابع للبنك الدولي، أن أداء اقتصاد البلاد في معظم العام 2020 هو الأسوأ في آخر السنوات في ظل مشكلات في قطاع النفط وأيضا تأثر البلاد بجائحة كورونا، ما تسبب في مزيد من الاضطراب الاقتصادي والاجتماعي وانخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنهاية العام نفسه. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى