اقتصاددوليمحلي

أويل برايس: ليبيا تتطلع لتوسيع إنتاج النفط في البحر

قالت منصة “أويل برايس” الأمريكية المتخصصة في مجال الطاقة والنفط: إن ليبيا تتطلع لتوسيع إنتاج النفط في البحر، رغم فرض القوة القاهرة على الحقول البرية.

وأشارت منصة “أويل برايس” إلى أن مشروع مؤسسة النفط مع شركة “إيني” الإيطالية يستهدف تعزيز القدرات النفطية الليبية بعيدًا عن البر، الذي تسيطر عليه المعارك السياسية.

وأوضحت “أويل برايس”، أن المشروع يسعى لعدم خروج مئات الآلاف من براميل النفط الليبي من الأسواق العالمية بصورة مفاجئة كما يحدث الفترة الماضية.

وتابعت: “قيمة المشروع تبلغ 3 مليارات دولار، وفي حال البدء بتنفيذه حال وصول الميزانية الجديدة لمؤسسة النفط، قد يصل إنتاج النفط الليبي إلى 1.4 مليون برميل يوميًا، خلال العام الجاري”

وأشارت أويل برايس، إلى أنه رغم إعلان أكثر من جهة رفع الإقفال لحقول النفط وموانئ التصدير، إلا أنه لا يوجد حتى الآن أي مؤشر على رفع الحصار، ولم تصدر مؤسسة النفط بيانًا رسميًا باستئناف الإنتاج.

ورأت منصة “أويل برايس”، أن هذه التوسعات البحرية ستساعد في زيادة احتياطات النفط الليبية، وعزل بعض موارد النفط عن الميليشيات التي تتحكم في إنتاج النفط وإيقافه، مبينة أن مؤسسة النفط تعتبر المشروع أحد أولوياتها الحالية بمجرد توفر التمويل اللازم له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى