الشلماني: الملاعب في ليبيا كلها متهالكة

الشلماني: الملاعب في ليبيا كلها متهالكة

أكد رئيس اتحاد الكرة، الحكم الدولي السابق عبد الحكيم الشلماني، أن الملاعب في ليبيا كلها متهالكة ولا تعطى الفرصة للاعب.

وأضاف الشلماني معلقا على قرار إقامة منافسات الدوري السداسي دوري التتويج خارج ليبيا، “جرى عرض الموضوع على المكتب التنفيذي، وذلك لعدة أسباب، أولاً أننا مع الحراك الرياضي الخاص بإنشاء الملاعب على مستوى يساعدنا على رفع مستوى الكرة في ليبيا، وأنا مع هذا الحراك، لأنه لا توجد لدينا ملاعب ترفع من مستوى الكرة في ليبيا، وحتى ملعب مصراتة الموجود حالياً يشهد كثرة المباريات عليه”.

وأكد “ملاعبنا كلها متهالكة، ولا تعطي الفرصة للاعب، وهذه حقيقة يشكو منها المدربون الأجانب، مما أدى إلى كثرة الإصابات والإخفاقات، ولا يمكن أن نتقدم بهذه الملاعب، وهذه النقطة من ضمن الفكرة التي عرضتها على مجلس الإدارة بهذا الخصوص، لوجود ملاعب على مستوى عالٍ في الدول المجاورة”.

وأشار إلى أن “ملاعب الدول المجاورة متقدمة، فضلاً عن التحكيم، وهذه رسالة للدولة الليبية، لأن الدوري السداسي سيكون فيه 90 % من فرز منتخبات سواء المنتخب الأولمبي أو الشباب أو الأول، ولابد من توفير ملاعب جيدة، وهذا التجمع سيكون فيه الطاقم الفني والمدير الفني والمدرب العام، وممكن حتى بعض الخبراء لاختيار المنتخبات من خلال الدوري السداسي”.

من جانبه قال النائب الأول لرئيس اتحاد كرة القدم الليبي خميس آدم: “إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عرض إنشاء ملعب بمواصفات جيدة وعالمية، بجانب صالة رياضية لمعسكرات منتخبات ليبيا، و(فيفا) اشترط توفير قطعة أرض مساحتها ما بين 7 و8 كيلومترات، نظير تنفيذ المشروع”.

وأضاف أن “اتحاد الكرة سيخاطب الحكومة الليبية من أجل توفير المساحة المقترحة، ويقترح مبدئياً باب العزيزية أو جزءاً من أرض وزارة الزراعة”.

Exit mobile version