سياسةمحلي

عقيلة صالح: التدخلات الخارجية حالت دون إجراء الانتخابات والبرلمان مستعد لتعديل القوانين

أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، استعداد البرلمان لإجراء أي تعديلات على قوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية اذا طلب منه ذلك.

جاء ذلك لقاء رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح بمنطقة القرضبة ببلدية طبرق عدد كبيراً من أعيان ومشايخ وعُمد وشباب منطقة البطنان والجبل الأخضر.

وقال عقيلة صالح خلال اللقاء، إن مجلس النواب لم يكن عائقاً لإجراءها بل القوة القاهرة والتدخلات الخارجية هي من حالت دون إجراء الانتخابات.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، فإن الحاضرون عبروا في بداية اللقاء عن استنكارهم للإعتداء الذي طال مقر البرلمان في مدينة طبرق، مؤكدين بأنه لا يمثل أهالي المنطقة بكافة تركيباتها الإجتماعية ولا يمثل إلا من قام به مؤكدين إدانتهم لهذا الجرم.

وأشاد الأعيان والمشايخ خلال كلماتهم بدور مجلس النواب، ومجهوداته طيلة هذه السنوات وعدم تفريطه بالثوابت الوطنية رغم ما يُحاك للوطن من مؤامرات داخلية وخارجية.

وتناول خلال كلمته مسيرة عمل مجلس النواب ووفائه بكافة التزاماته الدستورية من إصدار القوانين الهامة لتحقيق المصالحة الوطنية مثل قانون العفو العام وإلغاء قانون العزل السياسي بالإضافة إلى إصدار قانون الإستفتاء، وقانون انتخاب الرئيس وقانون انتخاب مجلس النواب، وإصدار القوانين التي تمس حياة المواطن اليومية مثل قانون رفع مرتبات العاملين بقطاع التعليم والشرطة.

وأكد عقيلة صالح، قرب صدور القانون الموحد لمرتبات العاملين بالدولة لتحسين مستوى دخل المواطن وتحقيق العدالة الإجتماعية بين شرائح المجتمع.

كما تطرق إلى سحب الثقة من حكومة الوحدة المؤقتة نتيجة فشلها الذريع في معالجة الملفات الخدمية المُلحة للمواطن مثل الكهرباء والوقود وغيرها رغم صرفها المليارات من أموال الشعب الليبي نتيجة لحجم الفساد، وفق قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى