سياسةمحلي

الأمم المتحدة: وليامز ستغادر منصبها بشأن ليبيا ونعمل على تسمية شخص مؤقت للقيام بمهامها

أعلن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، اليوم الجمعة، أن المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، ستغادر منصبها في نهاية شهر ناصر يوليو الجاري.

وأوضح نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي، عقد بالمقرّ الدائم في نيويورك، أن المنظمة تحاول في أسرع قت ممكن تسمية شخص مؤقت للقيام بنوع المهمات التي تقوم بها ستيفاني وليامز.

وقال فرحان حق، إن البعثة الأممية موجودة، والشخص الذي يتولى المسؤولية هو ريزدون زنينغا وسيظل هو المسؤول إلى حين تسمية شخص آخر، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة كانت تأمل في إمكانية تمديد مدة عمل ستيفاني وليامز، أكثر من نهاية الشهر الجاري ولكن تبين ان لديها التزامات أخرى.

ولفت نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إلى أنه ستظل هناك تقلبات في تلك الجهود، وأن ستفياني وليامز فعلت كل ما يمكن فعله في محاولة لإيجاد حلول للأزمة الليبية.

وكانت قناة الجماهيرية العظمى أشارت في وقت سابق، بناء على معلومات مؤكدة من مصادر مطلعة عن رغبة المستشارة الأممية بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، مغادرة منصبها نهاية الشهر الجاري دون ذكر المزيد من التفاصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى