الصحةمحلي

وزارة الصحة: استهداف المرافق الصحية جريمة حرب لا تسقط بالتقادم

أكدت وزارة الصحة بحكومة الوحدة المؤقتة، السبت، تعرض مستشفيات عامة ومراكز صحية تتبع وزارة الصحة للقصف والاستهداف منذ ساعات الفجر الأولى بمدينة طرابلس.

واكدت وزارة الصحة لكافة الليبيين أن استهداف المرافق الصحية بالقذائف وتوجيه النيران نحوها، ومنع أطقم الإسعاف والخدمات الطبية من تقديم المساعدة للمدنيين يرتقي لجرائم الحرب ويلاحق مرتكبيها ولا تسقط بالتقادم وذلك وفق بيان للوزارة عبر صفحتها على موقع فيسبوك.

ودعت الصحة إلى تجنيب كافة المرافق الطبية ومراكز الطوارئ والإسعاف خطر الاشتباكات المسلحة، خوفاً من أن تتوسع دائرة استهداف جميع المستشفيات العاملة في بالعاصمة طرابلس.

واوضحت أن المستشفيات والمراكز الصحية التي تعرضت للاستهداف هي مستشفى شارع الزاوية( قصف قسمي العظام والأمراض السارية) ومستشفى الجلاء للولادة ومركز خدمات الأسنان طرابلس بمنطقة الصريم ومستشفى الحروق والتجميل.

وأشار البيان إلى أن وزارة الصحة من خلال غرفة الطواريء التي يشرف عليها نائب رئيس مجلس الوزارء- وزير الصحة المكلف رمضان بوجناح تتابع كافة العمليات والإجراءات المتعلقة بتقديم المساعدة للمدنيين وتأمين الأطقم الطبية وإسعاف كافة الحالات الواردة للمستشفيات والمراكز الطبية في العاصمة طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى