سياسةمحلي

غوتيريش يطالب الأطراف الليبية بالتحلي بالمسؤولية للحيلولة دون تفاقم الأوضاع

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأطراف الفاعلة الملف الليبي التحلي بالمسؤولية للحيلولة دون تفاقم الأوضاع بالبلاد.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، في تقرير قدمه إلى مجلس الأمن الدولي، إن نتائج محادثات القاهرة وجنيف تمثل تقدما كبيرا ينبغي على جميع الأطراف الاستفادة منه، وحث المؤسسات الليبية ذات الصلة على وضع الإطار الدستوري في صيغته النهائية وتمهيد الطريق لإجراء الانتخابات دون مزيد من التأخير.

وأكد غوتيرش، أهمية حماية التقدم المحرز في المسار الأمني منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في التمور أكتوبر 2020، واللجنة العسكرية المشتركة خمسة زائد خمسة، تقوم بعمل رائع، كما يجب اتخاذ المزيد من الخطوات العملية لتوحيد القوات المسلحة والتحضير لنزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج، والامتناع عن أي عمل قد يؤجج الوضع.

وأضاف غوتيريش، أن الأمم المتحدة ستواصل دعم اللجنة العسكرية لتنفيذ جميع شروط اتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك تنفيذ خطة العمل المتعلقة بعملية الانسحاب التدريجي المتوازن على مراحل للمرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية، ونحن ملتزمون بدعم عمل مراقبي وقف إطلاق النار الليبيين في إنشاء آلية للمراقبة في سرت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى