سياسةمحلي

وزارة الخارجية الجزائرية ترحب بتعيين باتيلي رئيسا للبعثة الأممية في ليبيا

رحبت وزارة الخارجية الجزائرية، بتعيين الدبلوماسي السنغالي عبدالله باتيلي، ممثلا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسًا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

واعتبرت الخارجية الجزائرية في بيان لها، أن تعيين باتيلي بمثابة “اختيار حكيم، مؤكدة استعدادها للتعاون الوثيق مع في إطار مهمته التي وصفتها بالنبيلة.

وقالت الخارجية الجزائرية، إن باتيلي يعد دبلوماسيا بارزا وملتزما بقضايا الوحدة الأفريقية وله رصيد ثري من المساهمات المعتبرة في الجهود الرامية  لتعزيز الحلول السلمية عبر التفاوض في عديد حالات الصراع المعقدة، داعية جميع الأطراف الليبية إلى التعاون الكامل معه والاستفادة من هذا التطور الإيجابي من أجل تحقيق نقلة جماعية تراعي مصالح الشعب الليبي.

وأشارت وزارة الخارجية، إلى ترحيب الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، باختيار باتيلي ودعمه الكامله له، وتهنئته للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس على هذا الاختيار الحكيم، وكذلك مجلس الأمن على تصديقه على هذا التعيين بالإجماع.

وأعرب تبون لنظيره السنغالي ماكي سال عن ارتياحه لتكريم أحد الأبناء البررة للسنغال وأفريقيا عبر تكليفهم قيادة مهمة السلم في ليبيا وذلك، لأول مرة، عبر تجنيد موارد الحكمة والمصالحة وحسن النوايا التي تشهد على فعاليتها التقاليد الأفريقية للعيش معًا في وئام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى