سياسةمحلي

الدبيبة يخصص أراض مشروع ليبيا الغد وأخرى عسكرية لسفارات قطر وتركيا والإمارات وأمريكا

وافق مجلس وزراء حكومة الوحدة المؤقتة، على تخصيص قطع أراض لصالح سفارات 4 دول، وذلك ضمن مجمع حددته مصلحة الأملاك العامة للدولة شرق قاعدة معيتيقة الجوية في طرابلس.

وقالت حكومة الوحدة المؤقتة، في بيان لها، إن هذا الإجراء يأتي في إطار مبدأ المعاملة بالمثل للدول التي توافق على تخصيص أراضٍ أو مبان لصالح السفارات الليبية، مؤكدة صدور القرارات الخاصة بتخصيص أراض لسفارات قطر وتركيا والإمارات والولايات المتحدة.

ونشرت منصة الحكومة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ثلاثة قرارات لمجلس وزراء حكومة الوحدة المؤقتة بالخصوص، موضحة أنه جاري التنسيق مع وزارة الخارجية فيما يخص باقي السفارات التي تتعامل بنفس المبدأ مع الدولة الليبية وبعثاتها الدبلوماسية بالخارج.

وخصصت حكومة الوحدة المؤقتة وفق قراره رقم “781” لسنة 2022، قطعة بمساحة 30 ألف متر مربع لصالح السفارة القطرية لدى ليبيا، كما خصص عقارا ببلدية تاجورا تبلغ مساحته 40 ألف هكتار لصالح السفارة الإماراتية بموجب قراره رقم 724 لسنة 2022، وذلك بعدما عدل حدودا وفق قراره رقم 761 لسنة 2022. فيما لم ينشر القرارات الخاصة بتخصيص قطع أراض للسفاراتين التركية والأمريكية المشار إليهما.

وأكدت مصادر مطلعة، أن حكومة الوحدة المؤقتة، خصصت جزء من قاعدة معيتيقة الجوية ليكون مباني إدارية وأمنية جزء منها للسفارة الإماراتية وجزء أخر للسفارة الأمريكية والجزء الذي تم تخصيصه للسفارتين هو الجانب الشرقي للقاعدة الملاصق والمحاذي لمدينة تاجوراء على مساحة 40 ألف متر مُربع، وذلك بعد اجتماع مع السفير الإماراتي بحضور نسيب الدبيبة.

وأوضحت المصادر، أن قطع الأراض التي خصصها رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، عبدالحميد الدبيبة، لسفارات أمريكا والإمارات وقطر وتركيا، يقع ضمنها ملعب القولف الذي يقع على طريق الشط مباشرةً بين جزيرة إسبان وإمعيتيقه وهو أحد الاستثمارات التي كانت لمشروع ليبيا الغد سابقاً وكان سيكون فنادق 7 نجوم فخمة، وأن هذا الموقع يقع داخل نطاق الحدود الإدارية لبلدية تاجوراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى