ردا على ديوان المحاسبة.. الدبيبة يتخذ مجموعة من الإجراءات التصحيحية داخل الوزارات والهيئات التابعة

أصدر رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، عبدالحميد الدبيبة، مشورا يتضمن مجموعة من الإجراءات التصحيحية داخل الوزارات والهيئات والمؤسسات، وذلك بعد المخالفات الجسيمة التي كشفها ديوان المحاسبة.

وطالب الدبيبة في المنشور، الوزارات والهيئات والمؤسسات التابعة، بإيقاف كل خدمات التموين بالوجبات، ابتداء من أول الحرث نوفمبر المقبل، على أن تقتصر على تقديم المشروبات الساخنة والماء ويستثنى من ذلك أفراد الأمن والحراسة والطواقم الطبية بحيث يستمر تقديم الخدمات إليها حتى نهاية شهر الكانون ديسمبر المقبل، وتستبدل ابتداء من اول أي النار يناير المقبل، بالدعم النقدي بالبند المعتمد.

وبحسب المنشور، فقد تم إيقاف الصرف على الهدايا داخليا وخارجيا، ومنع شراء الهواتف النقالة وأجهزة الحاسوب المحمولة، التي تصرف للموظفين، وأيضا إيقاف شراء السيارات لجميع المسؤولين والموظفين بالوزارات والجهات العامة، ويستثنى من ذلك السيارات الخدمية وسيارات الإسعاف وتكون بموافقة مجلس الوزراء بناء على عرض من الوزير.

كما تضمن المنشور منع حجز تذاكر السفر إلا بناء على مهمة عمل رسمية، ويكون على الدرجة العادية باستثناء الوزراء، بالإضافة إلى منع دفع قيمة إيجار السكن لأي موظف أو مسؤول لم تمنحه التشريعات النافذة ذلك، إلى جانب الالتزام بالعدد المحدد قانونا للمستشارين بالوزارات.

ووفق المنشور، فإن العهد المالية تكون 5 ألاف دينار بحد اقصى باستثناء الضرورة وبموافقة مجلس الوزراء، بالإضافة إلى الالتزام بالحالات التي يجوز فيها التكليف المباشر وفقا للائحة العقود الإدارية وأن تتم إجراءات المشتريات العادية من قبل لجنة المشتريات بالجهة ومن مخصصات الباب الثاني بالميزانية العامة، على أن تتولى لجان العطاءات إجراءات التعاقد على المشروعات من مخصصات الباب الثالث، وأن لا تتجاوز مدة قرارات الايفاد في مهام عمل رسمية 5 أيام إلا في حالات الضرورة.

Exit mobile version