تقاريرمحلي

تقرير روسي يحذر من تحالفات جديدة بين المجموعات المسلحة خارج طرابلس بسبب تصرفات الدبيبة

تقرير روسي يحذر من تحالفات جديدة بين المجموعات المسلحة خارج طرابلس بسبب تصرفات الدبيبة 

 

حذر تقرير نشرته وكالة سبوتنيك الروسية، من مغبة حدوث تحالفات بين المجموعات المسلحة التي خرجت من طرابلس قبل أسابيع اثر اشتباكات دامية بينهما ومنها مجموعات تابعة للتاجوري وأسامة جويلي.

وكشف التقرير الذي نشرته الوكالة الروسية، مساعي رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة، الهادفة للبقاء في السلطة عبر شراء ولاءات الأجسام العسكرية في الغرب.

وقال خبراء للوكالة ، إن  قرار الدبيبة، تعيين قائد الأمن المركزي عماد الطرابلسي، وكيلا عاما بوزارة الداخلية، يدفع نحو زيادة الاحتقان في العاصمة، وشق الصف الاجتماعي في المدن، التي ينتمي لها قادة الكتائب، ما يهدد بحرب متعددة الجبهات>

وشدد التقرير، أن الدبيبية يسعى لشق صف الكتائب عبر شراء الولاءات من أجل حمايته والبقاء في طرابلس.

 في السياق ذاته، فإن خطوات الدبيبة، تأتي بعد خروج العديد من القوات من طرابلس بعد الاشتباكات الاخيرة، وخرجت على إثرها القوات التابعة لهيثم التاجوري، وأسامة جويلي.

وأبدى تقرير الوكالة الروسية تخوفاته، من أن المجموعات المسلحة التي خرجت من طرابلس جراء الاشتباكات، التي اصطف فيها الطرابلسي إلى جانب الدبيبة، تشكل تحالفات بينها في الوقت الراهن، تمهيدا لحصار العاصمة طرابلس ودخولها بالقوة مرة جديد، علاوة على أن قرار تعيين عماد الطرابلس وكيلا للداخلية خلف احتقان كبير، فهو شخصية ميليشياوية ولها عداوات كثيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى