محلي

باشاغا يؤكد ضرورة تعزيز أمن المنافذ والحدود ويكلف بتشكيل لجنة عليا بالخصوص

أكد رئيس الحكومة المرتقبة، فتحي باشاغا، ضرورة إنفاذ القانون والتنسيق المشترك بين الوزارات المختصة والأجهزة الأمنية، لتعزيز أمن المنافذ والحدود البحرية والبرية ومكافحة الجريمة غير المنظمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع ضم الذي عقد في بنغازي، وزراء الخارجية، والدفاع، والداخلية، والعدل، ووزير الدولة لشؤون الحكومة ومجلس الوزراء، ووزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية، ومسؤولي الأجهزة الأمنية.

وخلُص اجتماع وزاري برئاسة باشاغا إلى تشكيل لجنة أمنية عليا بناءً على تعليمات رئيس الحكومة، وأبدى مسؤولو الأجهزة الأمنية استعدادهم الكامل بتقديم التقارير والمعلومات الأمنية المفصلة للوزارات المختصة.

من جهته، قال وزير الخارجية في الحكومة المرتقبة، إن ليبيا لديها مواثيق قانونية موقعة مع دول الجوار في مجال أمن الحدود ومكافحة الهجرة والمحافظة على التراب الليبي من الاختراق والتعدي.

وأشار وزيرا الدفاع والداخلية إلى الحاجة الماسة لتعزيز التعاون الأمني بالمنافذ وإحكام السيطرة على المسالك البرية للحدود الجنوبية، كما أمّن الاجتماع على توفير الإمكانات اللوجستية والفنية ودعم أجهزة الأمن ومساعدتها في مكافحة الظواهر السلبية والهدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى