محلي

رئيس الحكومة المرتقبة يتفقد عددا من البلديات والمؤسسات في المنطقة الشرقية

تفقد رئيس الحكومة المرتقبة، فتحي باشاغا، عددا من البلديات والمؤسسات في المنطقة الشرقية للوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه سير العمل.

وبحسب البيانات الصادرة عن المكتب الإعلامي للحكومة المرتقبة، فقد تابع باشاغا، رفقة وزير المالية والتخطيط أسامة حماد ، ووزير الدولة لشؤون السلطة التشريعية محمد أبوزقية، ورئيس غرفة الطوارئ والتنظيم فرج إقعيم، أعمال الرصف لطريق مدخل بنغازي الغربي المعروفة بطريق طرابلس.

وتحدث رئيس الحكومة المرتقبة، مع مهندسي الشركة المنفذة حول المعايير المعمول بها ونسبة الإنجاز في هذا الطريق الحيوي والرئيسي والذي لم يشهد أي صيانة منذ سنوات طويلة ، وتأتي هذه الزيارة لمتابعة عدد من الأعمال التي تقوم بها الحكومة الليبية داخل مدينة بنغازي وعدد من المدن الليبية الأخرى.

كما تفقد رئيس الحكوم باشاغا، مقر جامعة بنغازي، حيث أطلع رئيس الوزراء والوفد المرافق له على الدمار الذي طال هذي المؤسسة العريقة التي خرجت العديد من الشخصيات التي كان لها بصمتها المميزة في تاريخ ليبيا وتحدث مع رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات حول أبرز المشاكل التي تواجه سير العملية التعليمية داخل الجامعة، كما ألتقى عدد من الطلاب وتحدث معهم عن أبرز الصعوبات التي تواجههم.

وأثنى رئيس الحكومة المرتقبة، على المجهوادات التي يبذلها أعضاء هيئة التدريس من أجل استمرار الدارسة، وشكر الطلبة على إصرارهم على مواصلة الدراسة رغم عدم توفر البيئة المناسبة والقاعات الدراسية ، وأكد أنه سينظر في وضع الشركات المتعثرة التي تعمل على صيانة مباني الجامعة لكي تواصل مسيرتها التعليمية المميزة.

وزار باشاغا، مناطق الصابري ووسط البلاد بمدينة بنغازي، حيث وجه بسرعة إعداد مقايسات أعمال إزالة الركام والمباني المدمرة ومخلفات الحرب الموجودة في هذه المناطق ضمن خطة الحكومة لتطوير وتنظيم مدينة بنغازي.

كما زار رئيس الحكومة المرتقبة، مركز تنمية القدرات الذهنية ومنطقة الوحيشي بمدينة بنغازي، وكان في استقباله وموظفي وطلبة و نزلاء المركز، واستمع إلى آلية عمل المركز واستمع إلى مطلباتهم و احتياجاتهم .

وأثنى على العاملين في هذا المركز و أكد أن هذا العمل العمل الإنساني الذي يقومون به يؤكد على وطنيتهم العالية وحبهم لوطنهم ووعدهم بتذليل الصعاب أمامهم وتوفير كافة التسهيلات لهم ولهذه الشريحة الهامة لمجتمعنا الليبي .

والتقى رئيس الوزراء في منطقة الوحيشي عدد من ممثلين عن البلدية وعدد من المواطنين واستمع إلى مطلباتهم وما تعانيه المنطقة من مشاكل وصعوبات، حيث أكد أن الحكومة ستحاول من خلال غرفة الطوارئ والتنظيم العمل على حل عدد منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى