الهلالي: أساس القاعدة الدستورية عدم الإقصاء وأن يكون الأمر بيد الناس من خلال انتخابات حرة نزيهة

خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم

 الهلالي: أساس القاعدة الدستورية عدم الإقصاء وأن يكون الأمر بيد الناس من خلال انتخابات حرة نزيهة 

 

عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر المسار الدستوري صباح اليوم الاثنين 28 نوفمبر مؤتمرا صحفيا حول آخر المستجدات.

واستعرض الناطق الرسمي باسم المؤتمر علي الهلالي آخر ما وصلت إليه فرق العمل فيما يتعلق بجمع التوقيعات حول القاعدة الدستورية المنبثقة عن مؤتمر المسار الدستوري الذي كان قد انعقد في طرابلس بتاريخ 3 أغسطس الماضي..

وأوضح ان اساس القاعدة الدستورية هو عدم الإقصاء وان يكون الأمر بيد الناس من خلال انتخابات حرة نزيهة.

وكشف الهلالي عن أعداد الموقعين من المواطنين على القاعدة والذين بلغ عددهم حسب آخر احصائيات الفرز 340 الف مواطن موثقة عند محرري عقود ضمانا لإضفاء المصداقية والمسؤولية في حال مراجعة أي جهة قد نلعب دور المراقب على هذه التوقيعات .. مضيفا ان عدد المجالس الإجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني التي وقعت على القاعدة الدستورية وصل إلى 45 مجلس و11 مترشح رئاسي وما يزيد عن 245 مترشح برلماني.

وبين المتحدث ان فرق العمل لازالت تجمع التوقيعات والمستهدف ان تصل إلى مليون توقيع ..

واشار إلى ان القاعدة الدستورية قد سلمت إلى المؤسسات التشريعية المتمثلة في مجلسي النواب والدولة إضافة الى المفوضية العليا للانتخابات والدائرة الدستورية بالمحكمة العليا إلى جانب المجلس الرئاسي.

واضاف انه تم التواصل ايضا من خلال الخارجية الليبية مع البعثات الدبلوماسية العاملة في ليبيا وتم تسليمها نسخا من القاعدة الدستورية.

وأكد ان الاجماع الذي تلاقيه القاعدة الدستورية يعود لانها تعتمد عدم الاقصاء وايضا لانها تدفع باتجاه استئناف العملية الانتخابية التي ستساهم في استقرار البلاد وبناءها.

Exit mobile version