ثقافةمحلي

أحلام اللافي: البرلمان العربي يناقش النهوض باللغة العربية وقوانينها الاسترشادية

قالت عضوة مجلس النواب أحلام اللافي، إن المؤتمر الدولي للقوانين والأنظمة والسياسات والتخطيط اللغوي، ناقش آلية النهوض باللغة العربية ومنها القانون الاسترشادية.

جاء ذلك خلال مشاركة عضو مجلس النواب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، أحلام اللافي، في المؤتمر الدولي للقوانين والأنظمة والسياسات والتخطيط اللغوي الذي عُقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكدت أحلام اللافي، أن هذا المؤتمر تزامن مع اليوم العالمي للغة العربية، حيث تركزت مشاركة ممثلي البرلمان العربي على الجهود المبذولة للنهوض باللغة العربية ومنها القانون الاسترشادية الذي كان نتاج شراكة بين البرلمان العربي والمجلس الدولي للغة العربية، مضيفة بأنه تم خلال المؤتمر تبادل الخبرات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، بما يخدم اللغة العربية بمشاركة واسعة من الخبراء والاكاديميين وممثلي الدول العربية بالإضافة إلى المنظمات الدولية.

وشهد المؤتمر اطلاق جائزة سنوية للغة العربية بالتعاون بين البرلمان العربي والمجلس الدولي للغة العربية تهدف إلى تحفيز الشخصيات والمؤسسات التي تعمل من أجل الحفاظ على عراقة وأصالة رمز الهوية الثقافية العربية.

جدير بالذكر أن المؤتمر الدولي للقوانين والأنظمة والسياسات والتخطيط اللغوي، تم تنظيمه بالتزامن مع ذكرى اليوم العالمي للغة العربية، والذي يصادف 18 الكانون ديسمبر من كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى