الصحةمحلي

إطلاق منظومة الشهائد الصحية الإلكترونية بحضور أبو جناح

إطلاق منظومة الشهائد الصحية الإلكترونية بحضور أبو جناح 

 

حضر نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة المكلفن بحكومة الدبيبة، رمضان أبو جناح، احتفالية إطلاق منظومة الشهائد الصحية الإلكترونية، التي أطلقها مركز مكافحة الأمراض.

وأعرب أبو جناح، عن تطلّع الوزارة إلى مواكبة أحدث التطورات المتسارعة في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات، لتقديم مختلف الخدمات الصحية لصالح المواطنين، بما يحقق تقدم فعّال في تيسير تقديم الخدمات وزيادة توفرها للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة، أو ممن لديهم وقت محدود، أو وسائل نقل محدودة.

وأكّد أبو جناح، وفق بيان طالعته “الجماهيرية”، على التزام وزارة الصحة بتطبيق مشاريع ومبادرات تنافسية تسعى للإرتقاء بمستوى جودة الأداء، وكفاءة الخدمة الصحية المقدمة، لتتلاءم وتطلعات المرضى واحتياجاتهم.

وجرى خلال الاحتفالية، تسجيل الشهادة الإلكترونية رقم 1 للوزير، بعد أن تم تعبئة بياناته على المنصة، وإخضاعه للكشف الطبي وفق متطلبات منح الشهادة الإلكترونية.

وسيكون إصدار الشهائد الصحية الإلكترونية، متاحًا عبر منصة تحصين عبر الرابط الإلكتروني ( https://vac.ncdc.gov.ly/home)، أو عن طريق تحميل تطبيق تحصين عن طريق الإنترنت. ويمكن للمواطنين إنشاء حساب عبر المنصة للحصول على مواعيد للتشخيص، واستكمال إجراءات إصدار الشهادة إلكترونيًا، ومن ثمّ استلام الشهادة عن طريق الهاتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى