تشكيل لجنة لقبول تظلمات العناصر الطبية والطبية المساعدة خلال لقاء أبو جناح والرقابة الإدارية

 تشكيل لجنة لقبول تظلمات العناصر الطبية والطبية المساعدة خلال لقاء أبو جناح والرقابة الإدارية 

 

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، اجتماعًا مشتركًا مع رئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي، للتباحث حول الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة لمعالجة التظلمات المترتبة عن تطبيق قرار لجنة إعادة التنسيب الوظيفي.

واستعرضت اللجنة، وفق بيان لوزارة الصحة، نتائج أعمالها بعد استكمال المرحلة الثانية من إعادة تنسيب التكدس الوظيفي بعدد من المرافق الصحية، والمتمثلة في إصدار قرارات نقل 2007، عنصر طبي وطبي مساعد من الخدمات الصحية طرابلس وضواحيها والمنطقة الغربية، وتوزيعهم على 8 مراكز متخصصة ومستشفيات كبرى لسد العجز في العديد من التخصصات الطبية.

وأوضحت اللجنة ما قامت به من أعمال خلال المرحلة الأولى، واستكمالها إجراءات نقل 1100 عنصر طبي وطبي مساعد من إدارات الخدمات الصحية في بلديات، (غدامس، صبراتة، صرمان، ترهونة، غريان، العجيلات) إلى المستشفيات العامة الواقعة في نطاق البلديات.

وخلص الاجتماع، إلى تشكيل لجنة لقبول أي تظلمات من العناصر الطبية والطبية المساعدة، على أن تحال تلك التظلمات عن طريق إدارات الخدمات الصحية بالمناطق، مع مراعاة استثناء العناصر الطبية والطبية المساعدة من فئات المطعمين، ومرضى الأورام، والمقبلين على التقاعد من إجراءات النقل.

وجرى الإتفاق على استئناف تنفيذ قرار لجنة إعادة التنسيب الوظيفي، على أن يتم اعتماد معدلات الاداء، وإحالة الفائض عن الملاك للاحتياطي العام، تمهيدًا لإعادة التنسيق ورفع السعة السريرية وتحسين الخدمات للمواطنين.

Exit mobile version