اقتصادمحلي

مؤسسة النفط تعلن التوقيع الرسمي على تطوير اتفاقية مع إيني الإيطالية

مؤسسة النفط تعلن التوقيع الرسمي على تطوير اتفاقية مع إيني الإيطالية

أعلنت مؤسسة النفط توقيعها رسمياً على تطوير اتفاقية استكشاف ومقاسمة الإنتاج مع شركة إيني الايطالية لتطوير قطعتين جديدتين (أ،هـ).

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن القطعتين الجديدتين تحتويان على احتياطيات غاز تقدّر بحوالي 6 تريليونات قدماً مكعبة بسعة إنتاج تقديرية تبلغ حوالي 750 مليون قدماً مكعبة من الغاز يومياً و لمدة 25 عاماً .

شهدت مراسم التوقيع بين رئيس مجلس المؤسسة الوطنية للنفط ، فرحات بن قدارة و رئيس شركة إيني كلاوديو ديزكالزي حضور كلاً من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة و رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا مليوني صحبة عدد من الوزراء و الدبلوماسيين من كلا الجانبين .

وتعليقاً على الإعلان قال رئيس المؤسسة فرحات بن قدارة: يمكن اعتبار تطوير الاتفاقية بمثابة رجوع الحياة الفعلية لقطاع النفط و الغاز الليبي و إشارة إلى العالم أن أبوابنا مفتوحة للعمل و التطوير .

وأضاف بن قدارة: نحن في تواصل مع عديد من الشركات العالمية الكبرى و التي أبدت رغبتها في الإستثمار ليس فقط في مجال الإستكشاف و الإنتاج ، بل أيضاً في مجال البنية التحتية لقطاع النفط و الغاز ، و ستتم إتاحة المزيد من القطع اليابسة المغمورة لتلبية هذا الطلب و دعم طموحنا بأن نرجع إلى مصاف أبرز الدول المنتجة للنفط و الغاز حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى