محلي

العقوري يناقش مع السفير الألماني آخر المستجدات في ليبيا والملفات ذات الاهتمام المشترك

بحث رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، مع السفير الألماني ميخائيل أونماخت، آخر المستجدات في ليبيا والملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين أبرزها برامج التعاون المشترك ونتائج مؤتمر برلين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، يوسف العقوري، بسفير جمهورية ألمانيا ميخائيل أونماخت، بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي، حيث تناول أيضا ملف الهجرة غير الشرعية، والتنسيق المشترك لمواجهة تفاقم الأزمة.

وأكد العقوري، أهمية عودة الشركات الالمانية للعمل في ليبيا، وأن النموذج الالماني مثال يحتذى به في الاقتصاد والوحدة والتحول الديمقراطي، مشيراً لمشاريع الوكالة الالمانية “GIZ ” لدعم الحكم المحلي، وأهمية هذه المشاريع وضرورة توفير جميع المعلومات حولها وزيادة دور الجانب الليبي في تصميم برامجها.

وأبدى رئيس لجنة الشؤون الخارجية، الحرص على الاستفادة من الخبرات الألمانية مثل النظام الفيدرالي الذي يعتبر حلاُ جيداً للوضع الراهن في ليبيا يحافظ على وحدة البلاد ويضمن توزيع الثروة والتنمية بعدالة.

ومن جانبه أكد السفير الألماني، عمق العلاقات بين البلدين وحرصه على متابعة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في نطاق اختصاصه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى