اقتصادمحلي

الدبيبة يؤكد دعم جهود مؤسسة النفط في تفعيل وإبرام الاتفاقيات المتعلقة بالاستكشاف والإنتاج

أكد رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، دعم الجهود المبذولة من مؤسسة النفط لدعم تفعيل الاتفاقيات وإبرام اتفاقيات جديدة تساهم في زيادة الإنتاج في النفط والغاز.

جاءت ذلك خلال كلمته في افتتاح ملتقى دعم قطاع النفط والغاز، الذي عقد اليوم الجمعة بطرابلس، وألقاها نيابة عنه وزير المالية خالد المبروك، حيث داعياً الشركات العالمية لعودة نشاطها في ليبيا بعد حالة الاستقرار التي تعيشها البلاد.

وعقد الملتقى بحضور عدد من وزراء حكومة الوحدة المؤقتة، وممثلين عن المؤسسة الليبية للاستثمار، والمصرف الليبي الخارجي وعدد من المصارف العالمية، والشركات العالمية مثل “إيني”، و”توتال”، و”كونكوفليبس”، و”ريبسول”، و”أو إم في”، و”نترشال”، وكذلك الشركات المحلية العاملة في القطاع مثل الزويتينة، والواحة، والخليج العربي، وأكاكوس، ومليتة، والسرير، والهروج، والمبروك.

وبحسب بيان صادر عن حكومة الوحدة المؤقتة، فإن الملتقى يهدف لدعم قطاع النفط والغاز من خلال عرض خطة المؤسسة الثلاثية ورؤيتها لزيادة الإنتاج في مجال النفط والغاز، وكذلك دعم القطاع المصرفي والمؤسسات المالية المختلفة لبرامج ومشروعات المؤسسة، ومناقشة الشراكة بين القطاع الخاص الليبي والشركات الأجنبية العاملة في المجال بهدف تفعيل الشراكات.

وأشارت منصة “حكومتنا” إلى أن الملتقى جرى خلاله الاتفاق على عقد ملتقى رجال الأعمال الليبيين العاملين في مجال النفط خلال شهر الماء مايو القادم لبحث أوجه التعاون والوقوف على إمكانياتهم التي تسهم في دعم خطة مؤسسة النفط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى