دوليمحلي

ميلوني تطالب بالحد من تدفقات الهجرة غير الشرعية وتنظيم دخول أوروبا بشكل قانوني

طالبت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، اليوم الجمعة، بالعمل على الحد من تدفقات الهجرة غير الشرعية من أفريقيا، وأنه يجب تنظيمها من خلال السماح للأشخاص بدخول أوروبا بشكل قانوني.

وبحسب وكالةة نوفا الإيطالية للأنباء، فقد قالت ميلوني، خلال مؤتمر صحفي في بروكسل، إن إيطاليا تقوم بعمل في إفريقيا من حيث تدفقات الهجرة التي تريد أيضا إشراك الاتحاد الأوروبي فيها”، مضيفة أنها تعتقد أنه من خلال التعاون بشكل أفضل مع هذه الدول، وتخيل التعاون المكثف، يمكننا مكافحة التدفقات غير النظامية وتجار البشر.

وأشارت إلى أن “تنظيم الهجرة من خلال السماح للناس بدخول أوروبا بشكل قانوني، قائلا: لا اعتقد أنه من الإنساني وضع قضية الهجرة في أيدي تجار البشر. وبموجب ذلك، لا يمكن التعامل مع موضوع حركات الهجرة الثانوية دون التطرق إلى موضوع الحركات الأولية.

وأوضحت ميلوني، أن هذا هو الموضوع الذي طرحته إيطاليا، وأن هذه الأمور واردة في الوثيقة النهائية لاجتماع أمس للمجلس الأوروبي، مشيرة إلى أن “هذه هي القضايا التي أعددناها من خلال التحدث مع نظرائها حيث تمكنت من وضع وثيقة تمثل انتصارًا لإيطاليا.

وقالت ميلوني، إنه يبدأ من جملة لم يكن من الممكن وضعها في وثيقة: الهجرة مشكلة أوروبية وتحتاج إلى استجابة أوروبية”، مؤكدة أن “هذا يغير النهج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى