اللافي يشارك في أعمال اللجنة رفيعة المستوى المنبثقة عن الاتحاد الإفريقي حول ليبيا

شارك النائب بالمجلس الرئاسي الانتقالي، عبد الله اللافي، في أعمال اللجنة رفيعة المستوى المنبثقة عن الاتحاد الإفريقي بشأن ليبيا، والتي تناولت جهود المجلس الرئاسي، واللجنة رفيعة المستوى في إنجاح مشروع المصالحة الوطنية الشاملة.

وترأس أعمال اللجنة، الرئيس الكونغولي “ساسي انغيسو” رئيس اللجنة، والأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي.

وأثنى ممثلو الدول الأعضاء في كلماتهم على جهود المجلس الرئاسي واللجنة رفيعة المستوى في إنجاز الاستحقاقات المتعلقة بملف المصلحة الوطنية، والتأسيس على مخرجات الملتقى التحضيري للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية الذي أكد الجميع ضرورة الإسراع في تشكيل اللجنة التحضيرية لعقده بمشاركة ليبية واسعة.

ومن جهته، أكد اللافي، ضرورة استمرار الدعم الدولي والإفريقي لإنجاز هذا مشروع المصالحة بقيادة وملكية ليبية، لاستعادة الثقة لتهيئة الظروف بما يمكن الشعب الليبي من تحقيق تطلعاته نحو التغيير عبر انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة.

Exit mobile version