
بمشاركة المنفى.. انطلاق أعمال قمة مجموعة الاتصال لحركة عدم الانحياز بأذربيجان
بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، انطلقت اليوم بالعاصمة الأذربيجانية باكو، أعمال قمة مجموعة الاتصال لحركة عدم الانحياز. والمخصصة لموضوع فترة ما بعد جائحة فيروس كورونا بحضور عدد من رؤساء وقادة الدول.
وتناقش القمة، وفق بيان نشره الرئاسي وطالعته “الجماهيرية”، الإجراءات قصيرة وطويلة المدى التي تتخذها الحكومات لحماية مواطنيها من الآثار الاقتصادية السلبية للوباء وتحفيز النمو الاقتصادي بعد جائحة كورونا، فضلاً عن التحديات والتهديدات المتزايدة للأمن والاستقرار الدوليين.
وتسببت جائحة كورونا، نظرا لتردي الظروف الصحية في ليبيا في وفاة الآلاف وغصابة أكثر من نصف مليون ليبي بالوباء، وفق تقارير رسمية.