
بن عطية: حكومة جنيف جاءت عن طريق اتفاق جنيف ولا يحق للدبيبة وضع شروط على العملية السياسية
قال عميد بلدية تاجوراء السابق، حسين بن عطية، إن حكومة جنيف- يقصد حكومة الدبيبة- جاءت عن طريق اتفاق جنيف، وليس من انتخابات شعبية؛ ولا يحق لها وضع شروط على العملية السياسية أو أي اتفاق سياسي قادم”.
وأردف بن عطية في تدوينة له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نرفض وبشدة ربط تسليم السلطة بالاستفتاء على القاعدة الدستورية.
وأوضح بن عطية، أنه يرفض بشدة ربط رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة تسليم السلطة بالاستفتاء على القاعدة الدستورية، وذلك وفق ما صرح مؤخرا.
وأكمل بن عطية، أنه يتمنى من كل الأحرار إعلان رفض هذا المطلب الذي يقودنا إلى دكتاتورية تتحكم في البلد بحجة انتظار الاستفتاء.
ويتشكك الكثيرون في نوايا الدبيبة تسليم السلطة، في أعقاب الانتهاء من قوانين الانتخابات المرتقبة، وتسليم السلطة بعدها، وفق ما أعلنه باتيلي من مبادرة أمام مجلس الأمن.