
الأسود: لا أتوقع أن ينعكس انتعاش القطاع النفطي على الليبيين
قال عضو مجلس النواب، ميلود الأسود، إنه لا يتوقع أن ينعكس انتعاش القطاع النفطي على الليبيين، لأن مشكلة المواطن لا تتعلق بإنتاج النفط في الوقت الراهن. والموازنة كانت بعيدة عن العجز خلال السنوات الأخيرة.
وأوضح ميلود الأسود، في تصريحات، أن الانعكاس الإيجابي على حال المواطن مرتبط بالاستقرار السياسي، وإنهاء الانقسام، وتوحيد المؤسساتز
وأوضح عضو النواب، أن زيادة إنتاج النفط الليبي مرتبطة بحالة الاستقرار، التي يشهدها القطاع النفطي، وبعده عن الصراعات، في الفترة الاخيرة، وكذلك إلى الميزانية الضخمة التي تم تخصيصها للقطاع بأكثر من 30 مليار دينار ليبي. منوها: إلى وجود ترتيبات مالية بقيمة 34 مليار دينار ليبي تقريباً، جرى تخصيصها العام الماضي، لدعم قطاع النفط.
وتعيش الغالبية الساحقة من المواطنين الليبيين في أوضاع متردية ومستويات معيشية صعبة، تكشفها حالة الغضب والاحتجاجات المتواصلة، في حين لا يتمتع المواطن الليبي، ولا يستفيد من وفرة الانتاج النفطي الذي ظهرت مؤخرا.